ما هي قصة اختراق الايكلاود ؟

pic source: PCMag
0

قصة اختراق الايكلاود – بالعودة الى عام 2014 انتشر موضوع اختراق الايكلاود بشكل واسع يعود السبب الى انه قد تم اختراق مجموعة كبيرة من مشاهير هوليود مثل Mary Elizabeth و Jennifer Lawrence وغيرهم والحصول على أكثر من 500 صورة وجميعهم قالوا أن هذه الصور كانت على الايكلاود.

أكثر من 500 صورة بعضها يحتوي على عُري تم نشرها على مواقع عالمية مشهورة.

ما الذي أثار هذا الموضوع الآن ولماذا أقوم بالكتابة عنه؟ السبب في ذلك أن أكثر مستخدمي أجهزة أندرويد عند الحديث عن الأمان الذي توفره آبل في أجهزتها للمستخدمين يتكلمون حول اختراق الايكلاود هذا بالتحديد دون معرفة حقيقية بما دار في ذلك الوقت.

هل تم اختراق الايكلاود فعلا؟

لا. لم يتم اختراق الايكلاود. إليك ما حدث فعلا، في بيان صحفي نشرته أبل في الثاني من سبتمبر ذلك العام أوضحت فيه ما حدث فعلا، سأعطيك الخلاصة:

عندما حدث هذا الأمر قامت أبل على الفور بالتحقق من ما حدث وهل فعلا تم اختراق الايكلاود؟ بعد أكثر من 40 ساعة اكتشفت أبل أنه قد تم الوصول الى بيانات المشاهير عبر هجوم مستهدف للغاية على أسماء المستخدمين وكلمات المرور وأسئلة الأمان وهي طريقة منتشرة بكثرة على الانترنت.

جميع الحالات التي حققت فيها ابل لم يحدث فيها اختراق لأنظمتها مثل iCloud و والعثور على الايفون، واستمرت ابل في العمل للعثور على المجرمين المتورطين.

هل تم اختراق الايكلاود؟
بيان أبل الصحفي حول اختراق الايكلاود

بعد أن قامت أبل بنشر هذا البيان ظهرت وكالات عالمية وغيرها ونشرت ما قامت أبل بوضعه على موقعها، طبعا لا يمكن لأبل ولا غيرها من الشركات أن تُخفي موضوع الاختراق في أنظمتها إذا حدث فعلا، حتى لا تتعرض للعقوبات.


إليك توضح مهم: هجوم مستهدف للغاية يعني قيام أحد الهواة أو الهاكرز بتخمين وتجربة أسماء الايكلاود المفترض ثم عمل إعادة تعيين كلمة المرور وتخمين إجابة أسئلة الأمان بناء على معلومات خاصة بالشخص المستهدف يمكن الحصول عليها من الانترنت وغيره.

الموضوع قديم جدا ولكن تتم اثارته بين الحين والآخر لذا قمت بكتابة موضوع اختراق الاي كلاود حتى يبقى مأرشف وتوضيح لكل من يعتقد من مستخدمي الانظمة الاخرى انه فعلا لا يوجد أمان في أنظمة وخدمات ابل.

قد يعجبك ايضا

تعليقك يسعدنا...

لن يتم عرض بريدك الالكتروني للزوار.

تستخدم مدونة التطبيقات ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين تجربتك. سأفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت. فهمت قراءة المزيد