اعطي مزايا اضافية لكاميرا الايفون مع تطبيق Halide

0

تطبيق Halide عبارة عن تطبيق يعطي مزايا اضافية لكاميرا الايفون لديك بحيث تصبح كاميرا احترافية تتحكم بكل الاعدادات المهمة فيها تشمل التحكم في الـ ISO والـ AWB والـ Depth يدعم التطبيق جميع اصدارات الايفون الحديثة ويعتبر افضل بديل لكاميرا الايفون حتى الان ويتوفر فقط في متجر التطبيقات ولا توجد له نسخة على بقية الأنظمة.

تطبيق Halide

ايقونة التطبيق – App logo

العديد من المصورين والتقنيين قامو بتجربة هذا التطبيق وكل الآراء اتفقت انهُ افضل تطبيق احترافي لكاميرا الايفون بمزايا قد لا توجد في أي تطبيق بديل للكاميرا يعتبر تطبيق برو كام المنافس الوحيد له، ولكن ليس بقوة Halide App، تحصل على عدة جوائز في التصميم والأدوات التي يقدمها والتي من شأنها المساعدة في التقاط صور فوتوغرافية رائعة، كما أن Halide اعتمد على طرق ذكية لتحديد المحتويات والعناصر عند التقاط صور احترافية.

تم تصميم واجهة تطبيق Halide من الصفر هذا يعني أن المطورين قد راعو فيها تجربة المستخدم ما يعكس الأمر في سهولة الإستخدام وتسهيل الوصول لجميع الأدوات بيد واحدة، كما صرح المطورون أنهم قامو بدراسة جميع التطبيقات البديلة للكاميرا في المتجر، لأنهم أرادو الأدوات الموجودة في الكاميرا الحقيقية DSLR. معلومة: مطور التطبيق كان مصمم لدى أبل ثم مهندس لدى تويتر.

الصورة عبارة عن بيانات تلك البيانات يجب أن تكون كاملة حتى تتمكن من التعديل فيها بإحترافية وكلما قلت البيانات كلما أصبح من الصعب التعديل على الصورة أو أصبحت امكانية التعديل على الصورة بشكل احترافي صعبة المنال، مع هاليد ستتمكن من التقاط صور ذات وضوح عالي ببيانات عميقة تسهل عملية التعديل.

مميزات Halide للتصوير في الايفون

التصميم: ركز المطورين على جعل التطبيق ينال رضى جميع المستخدمين المبتدئين منهم والمحترفين وذلك بدراسة بقية التطبيقات واستغلال عيوبها لإظهار تطبيق فيه مزايا اضافية لكاميرا الايفون سهلة الوصول بيد واحدة وسهلة الاستخدام والاستفادة بأكبر قدر من مميزات كاميرا الايفون.

التحديثات: مالذي يجعلني أفضل تطبيق عن الآخر؟ مميزاته التي لا تتواجد في تطبيقات أخرى، دعمه لكل الأنظمة الجديدة من انظمة الـ iOS كما يعجبني مطور التطبيق النشط الذي يقوم بدعم كل هاتف جديد ينزل وهذا ما أجده مع تطبيق Halide افضل تطبيق لاضافة مميزات هائلة للكاميرا.

المميزات التقنية لتطبيق Halide لإلتقاط صور احترافية بالايفون

يأتي التطبيق بوضع التصوير الأوتوماتيكي الذكي والذي يشبه في مميزاته الى حد ما كاميرا الآيفون الاصلية ولكن بضغطة واحدة على حرف الـ A ستتمكن من ايقافه والتحكم في الأدوات والاعدادات بنفسك.

1- التقاط الصور بأكثر من جودة حيث يدعم التصوير بجودة TIFF والـ HEIC و JPG وأخيرا الجودة الاحترافية RAW بل وعملت على تطويرها في التحديثات الرئيسية وبالنسبة للهواتف التي لا تدعم التقاط صور الـ RAW قام المطورين باضافة وضع MAX mode للحصول على أكبر بيانات تتعلق بالصورة ولتسهيل علملية تعديلها.

أن تكون الصورة الملتقطة بجودة RAW يعني أنها تحتوي على بيانات كثيرة ما يسمح لـ تطبيقات تعديل الصور أن تضع لمستها في الصورة وتظهر بجودة عالية وبشكل أجمل.

الصورة التالية توضح قوة التطبيق في إظهار بيانات الصورة بدقة

2- التقاط صور في الـ Portrait Mode، في كاميرا الايفون الاصلية هذا الوضع يعمل فقط مع الوجوه (الأشخاص) ومع ذلك خياراته محدودة ويجب أن تكون قريبا من الكاميرا بمسافة محددة حتى تلتقط صورة جميلة ولديك ثلاث خيارات للتغيير في الاضاءة المحيطة ولكن تكمن قوة تطبيق Halide في هذا الوضع فقد تم تطويره ليقوم بتصوير جميع الأشياء وليس مقتصرا على وجوه الانسان فقط.

ما جعل وضع الـ Portrait في هذا التطبيق قوي هو ثلاث أشياء، أولا يسمى هذا الوضع في التطبيق بالعمق Depth عند الضغط عليه ستلاحظ أن التطبيق يقوم بتحليل الشيء الذي تحاول تصويره ومن خلال ذلك التحليل سيساعدك في وضع التركيز المناسب بحيث تتحصل على عزل قوي.

ايقونة المستخدم ستقوم بإظهار العزل في الوقت الحالي حتى تعرف أماكن العزل (الضباب) ولتقم بتحريك الكاميرا في المكان المناسب حتى يظهر شكل الصورة النهائي كاملا.

أيقونة الـ Depth Map عبارة عن دمج بين كاميرا الهاتف وميزة الواقع المعزز بحيث سيظهر شكل الشيء الذي ستقوم بالتقاط صورة له في وضع البورتريت بالأبيض والأسود وليس بالصورة عندها وبعد التركيز الصحيح ستتحصل فعلا على دقة تصوير عالية لن تجدها في أي تطبيق آخر.

لاحظ كيف تم عرض الشيء الذي تريد تصويره بشكل أدق

معلومة مهمة سرعة إلتقاط صور البورتريت Portrait في Halide أسرع من تطبيق الكاميرا الرسمي ما يجعله أفضل تطبيق بديل لكاميرا الايفون بلا منافس قوي.

3- الـ Exposure، يعمل الاكسبوجر بشكل أوتوماتيكي بحيث يقوم بموازنة الألوان وكمية الضوء وكمية الضوء التي تدخل للصورة ولكن لو أردت بطريقة ما جعل هذا الأمر بشكل يدوي يمكنك ذلك لتتمكن في التحكم في شيئان مهمان أولهما الـ ISO والـ AWB وهو التحكم في اللون الأبيض. طبعا التمرير من الأعلى للأسف يقوم بزيادة وإنقاص الاكسبوجر قبل التقاط الصورة والتمرير من اليمين لليسار والعكس للتحكم في الآي اس أو.

ميزة الـ Focus peaking تجعل من تطبيق Halide يتفوق على العديد من تطبيقات التقاط الصور للايفون وهي ميزة لا توجد في أي تطبيق كاميرا آخر، تكمن الميزة في ايضاح ماهو الشيء الذي تركز عليه الكاميرا حاليا، سأعطيك مثالا حتى تصل الفكرة، عند قيامك بتصوير شيء ما وأردت أن تجعل التركيز عليه لن تعرف ماهو بالتحديد الذي تركز عليه الكاميرا فعلا وبشكل دقيق، ولكن مع هذه الميزة ستتمكن من إظهار مؤثرات واقع معزز بإمكانها إظهار مكان التركيز بدقة.

هذه الميزة ستساعد المصور في التركيز الصحيح على الشيء الذي يريد التقاط صورة له.

الألوان الخضراء هو الجسم الذي عليه التركيز

تطبيق Halide يحتوي على العديد من المميزات الأخرى مثل التقريب والتبديل بين الكاميرات والسحب والإفلات لوضع المميزات التي تفضلها بالقرب منك لاستعمالها عند الحاجة، التطبيق يدعم ساعة أبل وذلك حتى تتمكن من التقاط الصور باستخدام المؤقت.

من أهم مميزات التطبيق هو الشراكة مع تطبيق DarkRoom واحد من أفضل تطبيقات تعديل الصور، يقوم هذا التطبيق بتقديم أدوات مهمة لتعديل صور الـ RAW وبعد أن قامت شراكة بينهما أصبح بإمكانك فتح الصور في DarkRoom بسهولة وفتح الكاميرا الخاصة بـ Halide من خلاله بشكل أسهل، من ممزاته ايضا يحتوي على نظام شبكي في الشاشة يجعل من صورتك متوازنة حتى لا تقم بإمالة الهاتف عند التصوير.

لاحظ المستطيل في المنتصف للمساعدة على التقاط صورة متوازنة

أمور يجب توضيحها، التطبيق دعم هواتف الآيفون من 6 حتى الـ 11 ولكن المميزات الخاصة بالبورتريت مود والـ RAW لا تدعم الا الهواتف المتقدمة من 7 وما أعلى.

تحميل تطبيق Halide

لا يتوفر بشكل مجاني إذا أردت تنزيله يجب أن تدفع ما يعادل الـ 5.99$ وهو في ازدياد بشكل دائم، يقوم التطبيق بتقديم عروض في فترة البلاك فرايدي والمناسبات الخاصة بالتخفيض، للتحميل من هنا.

قد يعجبك ايضا

تعليقك يسعدنا...

لن يتم عرض بريدك الالكتروني للزوار.

تستخدم مدونة التطبيقات ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين تجربتك. سأفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت. فهمت قراءة المزيد