كيف تحافظ على بطارية الايفون

pic source: Paarth Desai dribbble.com
0

بطارية الايفون هي احد التحديات التي يجب على المستخدم مراعاتها عند استخدام الهاتف بشكل دائم وبالرغم من تقدم التقنيات الخاصة بالشحن وصناعة البطاريات ولكن مازال هناك استنزاف كبير يحدث للبطارية وفي تدوينتي هذه سأساعدك في كيف تحافظ على بطارية الايفون وما هي طريقة حفظ بطارية جهاز iPhone الخاص بك وتمديد عمرها.

نصائح لتقليل استنزاف بطارية الايفون

تنطبق النقاط التالية على جميع اصدارات نظام iOS قد تكون بعضها ممارسات غير جيدة للمستخدم ولكن تطبيقها سيساهم فعلا في الحفاظ على عمر بطارية الايفون.

1- تفقد صحة البطارية

من الجيد أن تقوم بين الحين والآخر بتفقد صحة البطارية حتى تعرف الممارسات التي يجب تطبيقها للحفاظ عليها بشكل جيد. ولمزيد من التفاصيل ادخل على: صحة البطارية.

2- لا تغلق تطبيقاتك

التمرير للأعلى ثم قفل التطبيقات التي تم فتحها لن يساهم أبدا في توفير الطاقة على هاتفك، الصحيح أن تقوم بتركها والتنقل بين التطبيقات بدون قفلها، لأن عملية قفلها تسبب في بطء الجهاز وأيضا في هدر طاقة البطارية.

3- تقليل سطوع الشاشة أو تمكين السطوع التلقائي

سطوع الشاشة يعني استهلاك أكبر للبطارية بسبب الألوان التي يتم بثها عبر انواع شاشات الهواتف المختلفة لذا فإن عملية تقليل السطوع ستساهم بشكل كبير في الحفاظ على بطاريتك لفترة أطول تتجاوز النصف ساعة مقارنة بوجود السطوع في أعلى مستوياته.

اعدادت > شاشة العرض والاضاءة > قم بفتح تلقائي ثم تقليل السطوع.

4- ايقاف خدمات الموقع الجغرافي

يقوم جهازك على مدار 24 ساعة باستقبال وارسال بيانات الموقع الجغرافي من التطبيقات التي تطلب الوصول للجي بي اس المدمج داخل الايفون وقد يستعين بعضها ببيانات الهاتف او الواي فاي والذي يساهم في استهلاك البطارية، عملية قفلها ستساهم في تقليل استنزاف البطارية بشكل كبير.

كما أن الايفون وبدون التطبيقات يقوم بتخزين المواقع الجغرافية التي تقوم بزيارتها بشكل دائم كما ذكرنا في اسرار الايفون وهذا ما يساهم في اهدار كم هائل من طاقة البطارية قم بإيقاف خدمات الموقع الجغرافي لتقليل هذا الاهدار.

اعدادت > الخصوصية > خدمات الموقع > ايقاف.

5- تشغيل نمط الطاقة المنخفضة

وضع الطاقة المنخفضة يساهم في تقليل الاستهلاك بإيقاف الخدمات الغير ضرورية اوتوماتيكيا مثل تعطيل التنزيلات وجلب البريد و يقوم هاتفك بأداء المهام الأكثر أهمية فقط، تشغيل هذا الوضع يعني الحصول على طاقة لفترة أطول ولكنه لا يعمل الا اذا كانت بطارية هاتفك اقل من 80%.

اعدادات > البطارية > شغّل نمط الطاقة المنخفضة.

6- إيقاف تحديث التطبيقات في الخلفية

Background App Refresh هي تطبيقات مقفلة ولكنها لا تزال تعمل في الخلفية وتحدّث نفسها عن طريق بيانات الجوال والواي فاي وقد تقوم باستخدام خدمات الموقع الجغرافي أو أي وظيفة من وظائف النظام والجهاز وهذا يساهم بشكل كبير جدا في استنزاف البطارية و للحفاظ على بطارية الايفون يجب ايقافها من خلال الاعدادات الخاصة بها.

اعدادات > عام > تحديثات التطبيقات في الخلفية > اختر متوقف.

7- قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi و Bluetooth أثناء التنقل

الميزة التي لن تحتاجها قم بتعطيلها، عند ترك البلوتوث والواي فاي قيد التشغيل يقوم باستهلاك عمر البطارية المهم لديك، ارفع القائمة او اسدلها من الأعلى ثم قم بتعطيلها اذا لم تكن بحاجة اليها.

اسدل القائمة العلوية ثم قم بقفلها بسهولة.

8- ايقاف الإشعارات للتطبيقات غير الأساسية

بعض التطبيقات والألعاب التي ترسل اشعارات بشكل دائم وحتى المتقطع قد لا تكون بتلك الأهمية التي تجعلك تهتم بما هي الاشعارات التي تم ارسالها لذا فإن عملية تعطيلها خيار مناسب للحفاظ على البطارية لفترة بسيطة.

اعدادات > اذهب الى التطبيق المعني (الغير مهم) > اشعارات > ايقاف.

9- قم بتعطيل الإهتزاز

اهتزاز هاتفك اثناء الاتصال او تخصيص نوع نغمة واهتزاز منفصل لكل شخص لن يكون جيدا لعمر البطارية، لأن الهزاز في هواتف الأيفون عبارة عن محرك صغير يقوم في كل مرة يعمل فيها الاهتزاز بأوضاعه المختلفة بطلب الطاقة من البطارية لتعمل، قم بتعطيله او خصص اهتزاز اقل للتنبيهات المختلفة.

اعدادات > الأصوات والحس اللمسي > الاهتزاز عند الرنين قم بإيقافها او تعيينها.

10- حدث التطبيقات والنظام باستمرار

تحديث التطبيقات عادة ما يصاحبه تحسينات مهمة قد تكون لها علاقة بتحسين اداء التطبيق، واداء تطبيق جيد يعني استهلاك جيد للبطارية خصوصا تلك التي تستخدمها بشكل يومي، كما أن تحديثات النظام لابد أن يصاحبها تحسينات مهمة تتعلق بالحفاظ على الطاقة، لذا من المهم أن تقوم بتحديث تطبيقاتك.

11- تخصيص جلب بيانات جديدة

يقوم تطبيق البريد الالكتروني بعمل جلب للبريد ولعناصر التقويم حتى يعرف ما اذا طرأ تحديث جديد او تم استلام بريد وارد، هذا الفعل يساهم في زيادة استنزاف البطارية وللتقليل من ذلك قم بتخصيص عملية الجلب بتقليل الوقت المستخدم للتحديث او ايقافها حتى يتم فتح التطبيق.

اعدادات > البريد > الحسابات > جلب بيانات جديدة قم بإيقافها.

12- اغلاق المشاركة عبر الايردروب

في كل مرة تقوم بالضغط على خيار المشاركة في الايفون يتم وضع الاير دروب في المقدمة وهذا يعني ان الميزة ستعمل وستقوم باخذ بعض الطاقة التي يحتاجها هاتفك في وظائف اخرى لذا اذا كنت لا تستخدم هذه الميزة بشكل دائم قم بقفلها.

13- قم بإيقاف اقتراحات Siri

تعمل سيري كمساعد رقمي مفيد على هاتفك لذا فهي ستقوم بتقديم اقتراحات بناء على نشاطاتك وهذا يعني في كل مرة تذهب للصفحة الأولى او تقم بتنزيل البار للبحث عن تطبيق ما ستقوم سيري بتقديم اقتراحاتها ما يساهم في استنزاف بطاريتك فقم بإيقاف ذلك.

اعدادات > siri والبحث > قم بايقاف جميع الاقتراحات.

14- لاتقم باختيار خلفية ديناميكية او متحركة

الخلفيات الديناميكية وخلفيات اللايڤ هي خلفيات تبدأ في الحركة والعمل ما إن تضاء شاشة الايفون أو في كل مرة تحاول فتحه، وهي من الأشياء الاساسية التي يجب القيام بها لتقليل استنزاف الطاقة وللحفاظ على البطارية لوقت أطول لذا قم باختيار خلفية من اللقطات (ثابتة) حتى لا تساهم في هدر نسبة البطارية.

اعدادات > خلفية الشاشة > اللقطات او اختر من الصور.

15- قم بقفل رفع الصور الى الايكلاود

قد تكون من الاشخاص الذين يرفعون صورهم على الايكلاود بشكل مباشر، اذا كانت نسبة البطارية ضعيفة وانت خارج المنزل ولا يوجد شاحن قريب منك فمن الافضل ان تقوم بقفل عملية رفع الصور الى الايكلاود مؤقتا حتى لا يحصل هدر سريع في طاقة البطارية.

اعدادات > حسابك > iCloud > الصور > ايقاف كل الخيارات المفعلة.

16- تحقق من التطبيقات التي تستهلك معظم طاقة البطارية

قم بالتحقق بشكل دوري من التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة من خلال الدخول على الاعدادات ومعرفتها ثم حذفها او التقليل من استخدامها او اغلاقها.

اعدادات > البطارية > اخر 10 ايام و آخر 24 ساعة (من هناك تعرف اكثرها استهلاكا).

17- وضع الطيران

قد تحتاج بعض الاحيان قدر كافي من الطاقة في هاتفك ولا يمكن الحصول عليها الا بتعطيل أكثر شيء يقوم بسحب الطاقة فيه ألا هو شبكة الاتصالات والواي فاي، قم بوضع الايفون في وضع الطيران ثم قم بقفل الواي فاي وستتحصل على ساعات أطول اضافية من الطاقة.

نصائح إضافية لإطالة عمر بطارية الايفون

اشحن بطارية ايفونك بالكامل لمرة واحدة شهريا على الاقل بعد ان تقم باستنزافها حتى النهاية.

لا تقم باستخدام الايفون اثناء اللعب او استخدام تطبيقات تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة مثل تطبيقات تعديل الصور والفيديو.

لا تستخدم الايفون في اماكن ذات حرارة عالية جدا أعلى من 35 درجة مؤوية.

قم باستخدام نوع جيد من البطاريات المحمولة باور بانك انظر الى هذه القائمة في امازون من هنا.

قم باستخدام غطاء الايفون الذي يحتوي على بطارية حتى تحصل على ساعات اضافية من الطاقة أمثلة من النوعية الجيدة على امازون من هنا.

معلومة: موقع أبل يحتوي على تفاصيل خاصة بالبطارية وبعض الممارسات عليها للإطلاع من هنا

الخلاصة:

بعض نقاط المحافظة على بطارية الايفون نصائح تقليل الاستهلاك قد لا تكون منطقية وبعضها مهم ولا يمكن ايقافه وكما يقول المثل للضرورة احكام بعض الخطوات قم بها اثناء الحاجة الشديدة لوجود طاقة في هاتفك.

اسرع الخطوات التي تحافظ فعلا على طاقة هاتفك، تقليل السطوع وايقاف البيانات والواي فاي وايضا ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات وايقاف خدمات المواقع الجغرافي وأخيرا ايقاف الـ Background App Refresh.

قد يعجبك ايضا

تعليقك يسعدنا...

لن يتم عرض بريدك الالكتروني للزوار.

تستخدم مدونة التطبيقات ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين تجربتك. سأفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت. فهمت قراءة المزيد